تحدث محمود سعد قائد طائرة نادي الزمالك في رحلة السنغال الأخيرة، عن الأسباب التي أدت إلى تأخر وصول
بعثة الفريق الأول لكلاة القدم بنادي الزمالك إلى السنغال.
وقال قائد الطائرة، في مقطع نشره عبر حسابه الرسمي : " الطائرة التي أقلت بعثة الفريق الأبيض إلى العاصمة السنغالية داكار سبفقت وأن استخدمها الزمالك في 7 رحلات خلال مشاركته في كأس الكونفدرالية التي حقق لقبها للمرة الأولى في تاريخه".
وأوضح: " مجلس إدارة الزمالك برئاسة اللواء عماد عبد العزيز لا يتحكم في خط السير أو دخول الدول أو الخروج من بعض الدول على الإطلاق".
وأضاف: " المجال الجوي
لـ "دكار" معروف أنه يضم 3 دول وهم السنغال وموريتانيا وجزء من مالي، ويجب عند المرور
فوق أحد هذه البلاد أن يتم سداد رسوم متعارف عليها في مجال عملنا ونقوم دفعها بشكل
إجباري بنظام معين ".
واستطرد: " في الفترة الأخيرة قامت موريتانيا بوضع نظام جديد لمن يريد دخول مجالها الجوي وهو أن يتم سداد مبلغ معين عند المرور في مجالها حيث أنه أًبح منفصل عن المجال الجوي الخاص بـ"داكار".
وأكمل : " المشكلة حدثت في أن بعض الشركات كانت تسير بالنظام القديم وبعضها قام بالسبر على النظام الحديث وما خدث معانا أنه عند وضع برنامج الرحلة لم نجد النظام الجديد بأن دولة موريتانيا أصبحت ذات مجال مستقل ".
وتابع : "تلقينا اتصال ونحن في الهواء من المراقبة الجوية في الجزائر تفيد بأن السلطات في موريتانيا ترفض عبور طائرة الزمالك لعدم وجود تصريح مستقل ورفضت أيضًا التصريح الخاص بـ داكار ".
واختتم: " الطائرة هبطت في الجزائر لتزويد الوقود قبل أن نحصل بعد محاولات كثيرةعلى موافقة بخطة السير بالعبور في مالي أو موريتانيا ولكني اخترت الأخيرة بسبب أن هناك اختصار للوقت إلى السنغال ما يقرب من ساعة ونصف " .
0 تعليقات
في انتظار تعليقاتكم