حكايات كروية || مورينو من العمل بالنجارة إلى مجاورة روبرتو باجيو !!


" منذ أن كان عمرى  15 سنه حتى عمر 22 سنه كنت أعمل نجار ..من الـ 7 صباحا حتى الساعة الـ 6 بعد الظهر ، لم يكن لدي مانع في أن أكون نجارًا و لاعب كرة قدم في آن واحد .. كان أمرًا ممتعًا .


كان لدي بالفعل إرادة حديدية ، بمجرد أن انتهيت من مناوبتي ، حزمت حقيبتي وركضت إلى معسكر التدريب ، بسرور كبير ، كان من الجميل تذكر تلك الأيام ، حتى لو لم أصل إلى دوري الدرجة الأولى الإيطالي . 


كنت في نادي هاوي ألعب فقط للمتعة ، ثم فجأة كانت هناك مبارة ودية ضد اليوفنتوس !! لم يخطر ببالي شيء سوى اللعب مع كاراتيس مباراة للمتعة ، لكن ... في النهاية لم أصدق ما حصل ؟؟ .


كان جيوفاني تراباتوني هو من أقنع بونبيرتي بشرائي بعد رؤيتي في تلك المباراة الودية .  


في ذلك الصيف كنت أنا و فيالي أولى الصفقات ، كان ذلك حلماً ، هل يمكنكم تخيل ذلك !! من مصنع الأثاث "Fratelli Spinelli " إلى مجاورة روبرتو باجيو !! ، أحياناً كنت اضحك من القدر .. 


كان التدريب في يوفنتوس شاق جدا كان الجميع يستغرب من تحملي للمشقة ، طبعا كوني جئت من فريق ضاحية ، كنت اقول لهم :


" لقد كنت اكثر إرهاقا أعمل اليوم كله ثم اذهب لركل الكرة بالنسبة لي هذا شيء عادي !!  " 


لطالما شكرت تراباتوني على ثقته بي ، لا أعرف ماذا كان من الممكن أن يحدث لي بعد تلك المباراة .. 


أتذكر أنني إلتقيته في المصعد  نظر إلي و قال : 


" إما أنك مجنون أو أنت حقاً لاعب كبير "  . 


لقد كان هو والدي فى كرة القدم أتذكر عندما تبعني خارج الملعب ، ونصحني بالتوقف عن الحديث مع الصحافة ، وتجنب الظهور أمام الكامرات والتفكير فقط في اللعب " .


يمكنكم أن تتخيلو ، من نجار إلى السيري A إلى بطل إيطاليا و بطل أوروبا و مكان في المنتخب الأزرق ...


هناك في مصنع الأثاث "Fratelli Spinelli"  يوجد في قسم التعبئة والتغليف والشحن لوحة تذكارية لمورينو توريتشيلي النجار وهو يرفع كأس رابطة الأبطال ، هذا النجار الذي أحب السباغيتي و أورنيلا موتي ، الشخص الذي يعرف جيدًا ما معنى التعب والتضحية  .

إرسال تعليق

0 تعليقات